وزير العمل: بيان مراقبي ومفتشي الشغل «تضمن مغالطات كثيرة»

وزير العمل: بيان مراقبي

ومفتشي الشغل

«تضمن مغالطات كثيرة»

27 مايو, 2022 – 09:20

 

الأخبار (نواكشوط) ـ وصف وزير الوظيفة العمومية والعمل محمد عبد الله ولد عثمان البيان الصادر عن نقابة مفتشي ومراقبي الشغل بعد لقاء معه يوم الأربعاء الماضي، بأنه «تضمن مغالطات كثيرة».

 

وقال الوزير في تدوينة على موقع فيسبوك إن الحديث خلال الاجتماع «تركز على حث ممثلي مفتشي ومراقبي الشغل على أداء الواجب وضرورة الابتعاد عن الشبهات التي قد تحوم حول أداء وواجبات أي موظف عمومي».

 

وأوضح أنه تم التشديد على أن «حقوق العمال خط أحمر، بل ذهبنا إلى أبعد من ذلك حين قلنا إننا نفضل أن يخطئ المفتش في حق الشركة التي لديها الوسائل والإمكانيات للطعن بدل العامل الذي لديه أمل واحد وملجأ واحد هو المفتشية».

 

وأضاف: «إذا كان الأمر قد فهم فهما آخر، فإننا نعتبر أن من لا يستطيع تجسيد حقوق العمال على أرض الواقع واعتبرها أولويته قبل التفكير في ذاته فعليه أن يفهم أنه خارج السياق».

 

كما شدد على أن «القطاع سيواصل العمل الدؤوب لإرساء ثقافة الدفاع عن حقوق العامل وإيصالها قبل المطالبة بها»، مشيرا إلى أن «البعض لم يفهم أن التغيير حقيقي وعميق ولن يكون التذرع والتستر خلف الأوهام والأراجيف مقبولا».

 

وكانت النقابة الوطنية لمفتشي ومراقبي الشغل قد أصدرت أمس الخميس بيانا قالت فيه إن اجتماع بعض أعضاء مكتبها التنفيذي مع الوزير ولد عثمان يوم الأربعاء «طبعته الأحكام المسبقة وكيل التهم الجزافية».

 

واعتبر البيان أن هذه التهم «ترقى لمراتب الجنح في حق منتسبي سلكنا»، داعية إلى «تقديم اعتذار رسمي لكافة منتسبي أسلاك الإدارة العامة للعمل».

نقلا عن موقع الأخبار

شاهد أيضاً

ساكنة المنطقة العسكربة السادسة وكرفور آدرار تتصدي لمكب وتفريغ شحنات القمامة داخل حيط حديث النشأة

فى المنطقة الواقعة بين مقر (المنطقة العسكرية السادسة) و(كرفور آدرار) بمقاطعة ( توجنين) فوجئ السكان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.